وجه الحقيقة

بعد توقف المرتبات لأكثر من (3) أشهر والي القضارف يبحث مع بنك النيل تمويل سلة غذائية للعاملين

الخرطوم:الحياة اليوم

بحث والي القضارف المكلف، محمد عبدالرحمن محجوب، مع مدير عام بنك النيل، صلاح محمد عبدالرحيم، بحضور نائب المدير العام لبنك النيل، هشام التهامي، ومدير عام وزارة المالية بولاية القضارف، نجاة أحمد محمد، بحث تمويل البنك لسلة غذائية للعاملين بالولاية.

وقالت مدير عام وزارة المالية بولاية القضارف، نجاة أحمد، في تصريح صحفي، إن حكومة الولاية بحثت مع بنك النيل تمويل سلة تحتوي على مواد تموينية للعاملين، وأوضحت إن السلة تأتي لمساعدة العاملين في مقابلة أزمة المعيشة، بعد توقف مرتباتهم لأكثر من (ثلاثة) بسبب ظروف الحرب التي تعيشها البلاد.

وذكرت المدير العام، إن السلة ستكون “كبيرة” لتكفي العامل أطول فترة زمنية ممكنة، وأضافت، السلة لاتركز فقط على سلع الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية، بل تشمع جميع السلع والغذاءات التي يحتاجها العاملون من (زيت، بصل، دقيق ذرة، عدس، فول، أرز، لبن، سكر، وغيرها من السلع الضرورية).

ورأت نجاة إن توفير هذه المواد الغذائية للعاملين بكميات كبيرة السلع سيخفف عليهم معاناة الحياة، وستقيهم شر الحاجة، ونوهت إلى أن قيمة السلة ستخصم لاحقاً تخصم من المرتبات عند عودتها.

وثمنت وزيرة المالية المكلفة، دور بنك النيل في إنجاح الموسم الزراعي بالقطاع المطري، مشيدة بجهود المدير العام للبنك الأستاذ صلاح محمد عبدالرحيم، ونائبه الأستاذ هشام التهامي عبدالله.