وجه الحقيقة

وزير المالية بالنيل الابيض تؤكد ضرورة احكام العمل بالقوانين واللوائح

وزير المالية بالنيل الابيض تؤكد ضرورة احكام العمل بالقوانين واللوائح

أكدت وزير المالية بولاية النيل الأبيض الأستاذة فاطمة الحاج الطيب ممثل الوالى ضرورة العمل بالقوانين و اللوائح مشيدة بجهود الولاية في هذا الجانب.
و قالت لدى مخاطبتها الورشة التدريبية حول القرارات الإدارية و صياغة العقود و التى أقامتها وزارة المالية و الإقتصاد و القوي العاملة و الإدارة القانونية بولاية النيل الإبيض بالشراكة مع المركز السوداني للتوفيق والتحكيم ، قالت ان فكرة هذه الورشة جاءت من لجنة الرقابة المالية و الإدارية بوزراة المالية وهي لجنة متخصصة تتم فيها مناقشة كل التقارير مؤكدة اهمية قيام الورشة و قالت انها جاءت بمشاركة كبيرة من مختلف قطاعات الحكم من المركز و الولايات.
و اكدت علي ضرورة العمل بالقوانين و اللوائح و اهمية وجود رقابة
مشيدة بجهود الولاية في هذه الجانب و قالت ان التدريب يتم سنويا و لكن هذه الدورة تختلف عن بقية الورش التدريبية و التى تجئ بحضور الجهاز التنفيذي بكافة مستوياته كما انها اتت نتيجة واقع ملموس و معاش معربة عن املها ان يتم النقاش بكل شفافية و وضوح و قالت ان المسئولية تضامنية و اضافت “حتي نكون علي قدر الثقة للاجيال لابد من تثبيت القيم الخاصة بالمسئوليات علي مستوي الولاية” متقدمة بالشكر للإدارة القانونية علي اهتمامها بالتدريب ورفع قدرات العاملين بالخدمة المدنية .
مولانا د. الصادق مفرح رئيس الادارة القانونية بولاية بالنيل الابيض أوضح ان هذه الورشة تجئ في ظل ظروف استثنائية معقدة تمر بها البلاد و قال ان موضوع الورشة “القرارات الادارية و صياغة العقود” هما المعياران اللذان على ضوءهما تقاس الدول و تدار المجتمعات متقدما بالشكر للسيدة وزير المالية و امين عام الحكومة مشيدا بالمشاركة الفاعلة للخبراء في الورشة.
و اشار الى التعاون الكبير بين الادارة القانونية والجهاز التنفيذي بالولاية متمنيا ان تخرج هذه الورشة بفوائد للجهاز العدلي و القضائي و الجهاز التنفيذي و قال ان كل الورش التى يتم تنظيمها بالولاية تتم عبر الشراكات.

مولانا د. إبراهيم دريج رئيس المكتب التنفيذي بوزارة العدل مدير المركز السوداني للتوفيق والتحكيم اعرب عن سعادته بالمشاركة في الورشة مشيدا بمبادرة الإدارة القانونية بالنيل الأبيض لتنظيم الورشة واصفا إياها بالإدارة السباقة في قيام هذا النشاط معربا عن امله ان تحذو بقية الولايات هذا الحذو و قال أن الهدف الاساسي من الورشة هو رفع القدرات لرفع كفاءة العاملين و رفع مستوي الإيرادات .
و اشار ان الورشة ستتناول مكافحة الفساد و كل ما يتعلق بصياغة العقود و القرارات الإدارية.
و جاءات الورشة بحضور امين حكومة ولاية النيل الابيض و المدراء التنفيذيون ووكلاء النيابه العامة والقضاء والمحامون ممثل الجهاز القضائي و قادة الاجهزة التنفيذية و المستشارون و ممثلو الجامعات والمعاهد والمقاولون و المراجع القومي ومدراء المصارف و المسجل التجارى و الاجهزة الامنية و الشرطية و الخبراء