وجه الحقيقة

الهلال الأحمر يخرج 250 من دارسي الاسعافات الاولية بمراكز الايواء بالجزيرة

الحياة اليوم:هويدا حمزة


امتدح الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة المكلف لدي مخاطبتة اليوم بقصر الثقافة كرنفال تخريج دارسي كورس الا سعافات الاولية الذي تنظمة الهلال الأحمر فرع ولاية الجزيرة لعدد ٢٥٠ دارس من النازحين بمعسكرات الإيواء بودمدني.

ثمن والي الجزيرة الاستاذ اسماعيل عوض الله العاقب الدور الكبير الذي تضطلع به منظمة الهلال الأحمر السوداني في توفير الغذاء وسبل للنازحين جراء الحرب الدائرة في ولاية الخرطوم ورحب بوافدي الخرطوم وقال إن مواطنيها جاءوا إلى الجزيرة بخيرهم ولفت إلى أن حكومة ولاية الجزيرة امتصت الصدمة الأولى للحرب وقامت بجملة من الإجراءات الإدارية التي اسهمت في استقرار الوافدين عبر تيم من اعضاء حكومة الولاية الذين يعملون في تجانس ومهنية عالية.جاء ذلك لدى مخاطبته إحتفال تخريج 250دارس لكورسات الاسعافات الاولية التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر بالولاية بتشريف الأمانة العامة للجمعية بمراكز الإيواء .وأكد إسماعيل إن مثل هذه المبادرات تسهم في ترقية بيئة مراكز الإيواء وتخفف الضغوط على المرافق الصحية وغيرها.

من جانبه اشاد الاستاذ طارق عبدالرحمن مدير عام وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للإيواء بالهلال الأحمر في تقديم الخدمات داخل معسكرات الايواء، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر منظمة طوعية انسانية توفر الخدمة لكافة المواطنين.
ودعا لتعميم تجربة تدريب وتأهيل النازحين على أساسيات العمل الصحي بالولاية للتدخل تحت اي ظرف طارئ في كافة معسكرات الايواء .

وعلى ذات الصعيد قال الأستاذ سمير عثمان المدير التنفيذي للهلال الأحمر فرع ولاية الجزيرة إن الدورة تستهدف تخريج ٢٥٠ دارس الاسعافات الأولية وتقديم الدعم النفسي للوافدين بالولاية.وبين
أن الدورة تهدف لمساهمة الوافدين في تقديم الإسعافات الأولية في معسكرات الايواء بالتنسيق مع حكومة الولاية وكافة جهات الاختصاص.
وأشاد بدور المتطوعين بالهلال الأحمر بالولاية في تقديم العديد من الخدمات في مراكز الإيواء بولاية الجزيرة.