وجه الحقيقة

وجه النهار/ هاجر سليمان_ وتانى بلاوى بنك فيصل ..

قبل ايام تناولنا فضبحة بنك فيصل والذى قامت ادارته بفصل موظفى ولاية الخرطوم بطريقة مغلفة حيث اصدرت خطابات اجازات مفتوحة بلا مرتب بدأت منذ اول اغسطس وهذا القرار وحده كفيل بان يغطس حجر البنك واى مؤسسة تخالف قوانين العمل العالمية ، حيث ان ايقاف موظف بسبب الحرب هذا لم ولن يحدث الا فى سودان الجن هذا ..
نطرح اسئلة اليوم ولكننا سنعود بعد حين لنجيب عنها مع العلم بان كل المستندات اصبحت طرفنا الان ولكننا نطرح هذه الاسئلة اليوم حتى يرتدع البنك ويعيد الامر الى ماكان عليه ويسعى جاهدا لتسكين موظفى الخرطوم فى فروع الولايات او حتى تركهم والتراجع عن قراره من خلال صرف مرتبات الموظفين كاملة لان الحرب لم يكن المواطن يوما طرفا فيها .
بالمناسبة ماحكاية الادارة العليا للبنك والتى يتسلم كبار الموظفين فيها مرتبات دولارية تبلغ فى مجملها اكثر من خمسين بالمائة من مرتبات موظفى البنك ؟!
ماحكاية سيارات البنك الفارهة وكيف تم اخراجها من الخرطوم ونقلها الى بورتسودان ؟! وماحكاية السيارات المستأجرة فى عطبرة ووووو .
ما العلاقة بين ادارة البنك وقيادة الدعم السريع وماذا قدم البنك لقادة فى الدعم السريع؟! وماهو المقابل؟! وما سر الخطابات المروسة الصادرة من قوات الدعم السريع؟! وفيم استخدمت ؟! وكيف استطاع البنك استخراج السيرفرات ؟! ونقلها من الخرطوم لبورتسودان مع العلم ان عدد من البنوك لم يتمكن من اخراج سيرفراته وده فى حد ذاته يعتبر شبهة ، (كللللللللو عندنا وبالمستندات) .
سؤال برئ ، كيف يتم صرف تلك المبالغ الدولارية لكبار الموظفين؟! ومن اى حساب تصدر تلك المرتبات؟! نطالب بنك السودان بمراجعة الحكاية دى خاصة حساب (الغرفة) الذى تباع فيه عملات الاعتمادات، نطالب بمراجعة القيود والحسابات التى تصرف منها هذه الرواتب الدولارية .
ماحكاية الشقق الفندقية الساحلية السياحية المستأجرة لكبار الموظفين ؟! اما بقية الموظفية المساكين محشورين فى (ميس) عبارة عن شقة فى البنك ، حندخل لسة فى اللحم الحى وكللللو بالقانون .
ما الهدف من تعيين اجنبي فى وظيفة مساعد مدير عام للعمليات المركزية ؟ وعلى فكرة الزول ده باكستانى وده راجعين ليهو براااااااهو وعن صلته ببنك الخرطوم نحدثكم لاحقا .
هنالك ايدى خبيثة استغلت السلطة وضلعت فى كل ما اوردناه سنقوم بفضحها لاحقا ..
كسرة ..
للذين يتحدثون عن رشوتنا لنصمت ونتغاضى عما نكتب فى جميع مواضيعنا أرخو أجسامكم وجاياكم بالتقيل بس صبركم على .