وجه الحقيقة

وادي حلفا تستأنف برنامجها على محوربن مكافحة نواقل الامراض والاصحاح البيئ

صرح مدير جامبيا حلفا والمكلف بٱلية النظافة وحدة حلفا الإدارية فتح الرحمن خضر مرجان كدود بأن محلية حلفا متمثلة في الوحدة الإدارية قامت بوضع برنامج لمكافحة نواقل الأمراض والإصحاح البيئ ابتداءا من تاريخ 11/7 وذلك لتغطية كل المربعات السكنية إضافة للأسواق السوق الشعبي والسوق العمومي.
وقال أن الوحدة إستانفت العمل بالتركيز على محورين محور مكافحة النواقل ومحور إزالة النفايات ومكابات النفايات اضافة لمراكز الايواء والبالغ عددها 52 مركز.
متابعا قوله ” أن كل هذه المناطق يتم تقديم خدمات لها خلال الحملة ،وأن الحملة موزعة على فترتين الصباحية لمقاومة اليرقات ونواقل الأمراض والمسائية الرش الفضائي لتقليل نسبة الكور الطائر للحشرات .
لافتا إلى أهمية مثل هذه الحملات نظرا للاوضاع التى تمر بها البلاد والعدد الكبير من المواطنين والوافدين مما يستوجب تنفيذ مثل هذه الحملات حتى يجنب المواطنين الأمراض المنقولة عن طريق نواقل الأمراض.
مؤكدا أن الحملة ستغطي كل المناطق حلفا دون إستثناء داخل مدينة حلفا والقرى التابعة للمدينة ومناطق التعدين والمعابر .
موضحا ” أن مثل هذه الحملات مربوطة بمواسم نواقل الامراض وتحديدا الٱن هنالك شكاوي مع من مواطنين عن إنتشار الباعوض مع وبداية فصل الشتاء ورغم أن هذا النوع( كيولكس) غير ناقل للملاريا إلا أنه مقلق جدا ويجب مكافحته.

وناشد فتح الرحمن مواطنو وادي حلفا التعاون مع حملة مكافحة الٱمراض وإصحاح البيئة المعلنة والإلتزام بالضوابط الصحية فيما بتعلق بنواقل الأمراض خاصة في طورها اليرقي من تجفيف مياه الاستحمام والتعامل الصحيح مع النفايات بوضعها في المكان المخصص لحين نقله بالٱلية العاملة في المجال .
محذرا المواطنين بأخذ الحيطة جراء حملات رش المبيدات الليلية للقضاء على الباعوض خاصة أصحاب الامراض المزمنة مثل الحساسية والأزمة.