وجه الحقيقة

تخصيص 60،٪ من قيمة الايرادات لتنمية خدمات مواطني وادي حلفا …. اهم نتائج اجتماع لجنة تفعيل الموارد بالمحلية

الحياة

ترأس المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا بالولاية الشمالية ابوعبيدة ميرغني لجنة تفعيل الموارد بالمحلية بحضور كل من مدير إدارة الموارد الاستاذ على هاشم على محمد صالح و المدير المالي ومديري وحدتي حلفا وعبري الادارية ومدير للمراجعة الداخلية وضابط الموارد باسواق التعدين والمعابر بالمحلية .
جاء ذلك لمناقشة اداء العام 2023 للوقوف علي أهم مشكلات وعوائق تحصيل الايرادات ووضع الحلول المناسبة لمواضع الخلل لتجاوزها في العام الحالي 2024 .

وقال المدير التنفيذي الاستاذ ابو عبيدة ميرغني في تصريح خاص ل” منصة الناطق الرسمي ” أن الاجتماع يهدف الى تفعيل وتطوير الموارد بالمحلية وذلك من خلال الرصد والمتابعة للمواعين الايرادية .
لافتا الى أن ميزانية العام 2023 تخللتها بعض المشكلات في جانب تحصيل عائدات الموارد بالمحلية.
مثمنا دور اللجنة في معالجة اماكن القصور بالمتابعة اللصيقة للمواعين الايرادية عبر التقويم والتقييم لاداء جميع القطاعات الايرادية بالمحلية .
مؤكدا علي ضرورة وجود سجلات إحصائية لكل أنشطة الموارد بالمحلية لتشخيص المشاكلات التي تواجه تلك القطاعات بمتابعتها بصورة راتبة بهدف معالجتها لتحقيق الربط المطلوب للمحلية.
وناشد برهان اللجنة ببذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية المتشودة في العام 2024.

وفي ذات السياق أوضح المدير المالي بالمحلية الاستاذ خالد فضل أن ميزانية العام 2024 تم وضعه على أساس علمي وإحصائي بنسبة نمو يبلغ حوالى 90٪ عن ربط العام 2023 معتمدا على التوسع الافقي في المواعين الايرادية دون أن تثقل على كاهل المواطن على حد تعبيره.
مضيفا أن الاجتماع أكد على ضرورة توفير الكادر الكافي من المحصلين وتسهيل معيناته ومعالجة امر الكرتة باسواق التعدين وامكانية الاستفادة من عائداته وتفعيل نفابات الاحياء و إيرادات الذبيح والمعديات إضافة للاستفادة من عائدات شركات الاتصالات .
كاشفا قرار اللجنة بتخصيص ما لا يقل عن 60٪ من قيمة عائد هذه الايرادات لتنمية خدمات المواطن بالمحلية .