وجه الحقيقة

*في إجتماعه مع مدير عام قطاع الصحة بولاية الجزيرة وزير الصحة الإتحادي : يعلن عن إيصال (2000) غسلة لمراكز الغسيل بالجزيرة*.

شدد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، على مواصلة تشغيل المستشفيات العامة،و مناداة الكوادر الصحية لمواصلة تقديم الخدمات للمواطنين بالمناطق الآمنة بولاية الجزيرة، مشيراً إلى إيصال (2000) غسلة لمرضى غسيل الكلى ،بالإضافة إلى أدوية الزارعين لمحلية المناقل، والتواصل مع المنظمات للمساهمة في دعم مواصلة التشغيل ،لافتاً إلى ضرورة الوجود الميداني لقيادات إدارات الصحة بالمناطق الآمنة وقيادة العمل منها.
وأعلن الوزير،الالتزام بمواصلة الإسناد الإتحادي للكوادر الصحية و للمستشفيات العاملة وتقديم الخدمات الصحية للمواطنيين، داعياً إلى وجود خطط بديلة لتامين تقديم الخدمات الصحية.

من جانبه قدم مدير قطاع الصحة بالجزيرة د. اسامة عبدالرحمن، تقريراً عن المستشفيات بالولاية،لافتا إلى استمرار تقديم الخدمات الصحية في العديد من المحليات ( المناقل 3 مستشفيات، شرق الجزيرة 10 مستشفيات ، الكاملين 6 مستشفيات، جنوب الجزيرة 3 مستشفيات،محلية 24 القروشي 6 مستشفيات، ام القرى 7 مستشفيات، بجانب ود مدني الكبرى 4 مستشفيات، فضلا عن مركز القلب )،كاشفا خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة( رفاعة ، الحصاحيصا العام ، الأسنان الحصاحيصا، العيون الحصاحيصا، النساء والتوليد الحصاحيصا ،النوبة ، جياد، المدينة عرب، شبونة عبدالفضيل ، ود الحداد ، مهلة، الكلى مدني ، الجلدية ، الأسنان مدني ، الانف والأذن والحنجرة ، الصائم للعيون ، ومركز المناظير ) بالإضافة إلى التقديرات الأولية لخسائر قطاع الصحة.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارةالإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الأربعاء 31 يناير 2024م