وجه الحقيقة

*السفير القطري: تلتزم دولة قطر باستمرار دعم الصحة في السودان.*

*وزير الصحة الاتحادي يلتقي سفير قطر بالسودان*

*الوزير: نأمل في دور قطر المتوقع في اعادة تاهيل و بناء النظام الصحي في السودان*

*السفير القطري: تلتزم دولة قطر باستمرار دعم الصحة في السودان.*

أكد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم،أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي سواء من الحكومة بصورة رسمية او عبر المنظمات وعلى رأسها قطر الخيرية،الهلال الأحمر،و عبر صندوق قطر التنمية،بما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والوقوف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

جاء خلال لقائه بمكتبه اليوم بالحجر الصحي ببورتسودان، سعادة السفير القطري بالسودان، محمد بن ابراهيم السادة، والوفد المرافق ،بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، و مستشار الإدارة العامة للطب العلاجي د. عصمت مصطفى و مدير مكتب الوزير أ. محمد عمر .

وقال الوزير ،إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين،واصفا الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية، قائلاً
نأمل في دور قطر المتوقع في اعادة تاهيل و بناء النظام الصحي في السودان،
لافتا إلى حاجة الوزارة لمزيد من التدخلات خاصة لاصحاب الأمراض المزمنة ، مبيناً حاجة مراكز غسيل الكلى إلى 250 ماكينة غسيل .

ونوه الوزير، إلى إن الوزارة تعمل لإعادة بناء النظام الصحي عبر مشروعات وإعادة تاهيل المؤسسات الصحية وفق خطة واضحة للعام 2024_2025م ،بالإضافة إلى العمل لتقوية النظام الصحي اللامركزي.

من جانبه وعد السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة،بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في وزارة الصحة الإتحادية،والعمل على توفير الإحتياجات العاجلة وفق الأولويات، داعياً إلى التنسيق مع وزارة الصحة القطرية، والعمل على توفير الاجهزة والمعدات الطبية والإمداد الدوائي.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات والمراسم
الاحد 18 فبراير2024م