وجه الحقيقة

*وكيل الصحة الاتحادية المكلف يتعهد بمواصلة الدعم لولاية شرق دارفور*

تعهدت وزارة الصحة الاتحادية، بالمواصلة في تقديم الدعم لولاية شرق دارفور ،في وقت كشفت حكومة الولاية عن الحاجة للأدوية خاصة أدوية الأمراض المزمنة،بالإضافة إلى إيصالها.

ووعد وكيل الوزارة المكلف د.خليل محمد ابراهيم لدى لقائه اليوم بوالي ولاية شرق دارفور مولانا محمدآدم عبدالرحمن بحضور مدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نجم الدين المجذوب والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي، بتقديم الدعم لمواجهة الظروف التي تعاني منها الولاية خاصة خلال فترة الحرب ،مؤكداً أن الوزارة تعمل على إيصال الإمداد الدوائي لكل ولايات السودان وتقديم الخدمات الصحية للمواطنيين في كل بقعة من البلاد .

من جانبه قال والي شرق دارفور مولانا محمد آدم عبدالرحمن، إن الصحة من اولويات حكومته، مع العمل على إستقرار الخدمات الصحية ،خاصة لاصحاب الأمراض المزمنة، وأضاف نهتم بخدمات الطوارئ، مؤكداً نجاحها خلال فترة الحرب ، وتحقيق العدالة في تقديم الخدمات الطبية.
وأشار الوالي، إلى التنسيق مع الولايات المجاورة والترتيب معها لإيصال الإمداد الدوائي للولاية، لافتاً إلى وجود غرفة المتابعة بمدينة ربك ، داعياً إلى مزيد من التنسيق مع الصحة ،شاكراً الإتحاديةلتقديمها الدعم والسند.

وزارة الصحة الاتحادية.
إدارة الإعلام والعلاقات العامة.
الإثنين 4 مارس 2024 م.