وجه الحقيقة

*خلال اول زيارة للمدير الاقلبمي لمنظمة الصحة العالمية للسودان غدا الثلاثاء وزير الصحة الإتحادي : وضع السودان يحتاج لتدخلات عاجلة وكبيرة. *

الحياة اليوم

إنعقد اليوم بمكتب وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، بالحجر الصحي بورتسودان، الإجتماع التنسيفي لزيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية د. حنان بلخي، يرافقها مدير الطوارئ الصحية وعدد من قيادات الصحية بالمكتب ،بحضور مدير مكتب المنظمة بالسودان احمد زويتن وقيادات الوزارة .

وفي تصريح صحفي عقب الإجتماع ، قال الوزير، إن الزيارة ذات أهمية كبيرة للبلاد ، وهي أول زيارة لمديرة المكتب الإقليمي بعد ترشيحها في فبراير المنصرم لدولة خارج إطار عمل المنظمة الروتيني، لافتاً إلى انها تعكس بصورة كبيرة ان وضع السودان يحتاج تدخلات عاجلة وكبيرة،نسباً للوضع الإنساني بالبلاد، بالإضافة الى عكس الإحتياجات للمجتمع الدولي والدعم للصحة لإيصال كل الخدمات الصحية للولايات المختلفة.

وأشار الوزير، إلى جولات ميدانية للزيارة لبعض المستشفيات والمراكز الصحية واجتماعات تنسيقية مع الوزارة والمنظمات الدولية الموجودة في الميدان.

ولفت الوزير، إلى تأكيد المنظمة والعمل على تقوية أعمالها بالسودان بمكتبها الرئيسي ببورتسودان وافرعها بالولايات المختلفة، لتقديم الدعم الفني واللوجستي للصحة ،بالإضافة إلى دعم جهود المنظمة وإتاحت إيصال المساعدات الإنسانية للولايات عبر كل المنافذ من دول الجور بم يتم الاتفاق عليه مع وزارة الصحة الإتحادية وحكومة جمهورية السودان،مشيراً أن الزيارة تمتد ليومين في الفترة من 12 إلى 13 مارس الجاري.