وجه الحقيقة

طورائ ولاية الخرطوم تشرع في استعادة الخدمات لامدرمان القديمة تمهيدا لعودة المواطنين*

الخرطوم : الحياة اليوم

شرعت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة في ترتيب أوضاع أحياء امدرمان وإعادة الخدمات تمهيدا لعودة المواطنين بعد هزيمة ودحر المليشيا المتمردة وطردها من منازل المواطنين . وسيقود والي الخرطوم غدا مع الاجهزة المختصة عمليات ستر ونقل الجثث المنتشرة في الشوارع والمرافق العامة والخاصة والأسواق والأحياء السكنية فيما طالب الإجتماع هيئة المياه وإدارة الكهرباء بالعمل علي إستعادة المياه والكهرباء حيث بدأت هيئة المياه المعاينات الميدانية للتعرف على احتياجات محطات المياه تمهيدا لمعالجة الاعطال واعادة التشغيل.
في السياق قدم مدير هيئة المياه تنويرا للاجتماع حول نتائج اجتماعاته مع الصليب الاحمر واليونسيف لدعم قطاع المياه حيث وافق الصليب الاحمر على تقديم دعم في حدود مليون ومائة وعشرين الف دولار لتوفير عدد(12)طلمبة صخ بالاضافة الى قطع غيار خاصة بكهرباء المحطات فيما ساهمت اليونسيف بما قيمته ٢٩٧ الف دولار لتوفير مواد تنقية المياه كما وافقت اليونسيف على المساهمة في إعادة تشغيل محطة مياه بيت المال.
وفي مايلي الكهرباء طالب الإجتماع ادارة الهيئة الإسراع باكمال عمليات الصيانة تفاديا للقطوعات المتكررة للكهرباء ودعوة المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء لمعالجة مشكلة الحمولات الزائدة.