وجه الحقيقة

*والي الخرطوم نواجه تحديات مالية كبيرة لإعادة الخدمات للمناطق التي تم تطهيرها من المليشيا المتمردة

الخرطوم:الحياة اليوم

التقى والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم وفد وزارة الحكم الاتحادي والذي ضم اباذر الحافظ نائب وكيل وزارة الحكم الاتحادي وناصر عابدين مدير ادارة الموارد البشرية بحضور الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل الامين العام لديوان الحكم المحلي.
وتناول الإجتماع بالبحث مستويات التنسيق والعلاقات الرأسية والافقية حيث تقوم وزارة الحكم الاتحادي بتنسيق التواصل ما بين الحكومة الإتحادية والولايات.
وأكد الوالي أن أهمية هذا اللقاء تأتي في وقت مهم تحتاج فيه ولاية الخرطوم للدعم من الحكومة الإتحادية بعد أن فقدت الولاية كل مواردها المالية بسبب الحرب وتتضاعف مسئوليتها تجاه الخدمات يوميا مع انتصارات القوات المسلحة وازدياد رقعة الاحياء التي يتم تطهيرها من المليشيا المتمردة وتعرضت فيها المرافق الخدمية الى تخريب واسع طال البنى التحتية لمرافق الصحة والمياه والكهرباء والاتصالات وتحتاج الى أموال ضخمة لإعادة الاعمار.
وفد وزارة الحكم الاتحادي اكد أن الوزارة تقدر تماما الظروف التي تمر بها ولاية الخرطوم التي كانت تعتمد في السابق على مواردها الذاتية في تسيير الخدمات وقطع نائب الوكيل ان الوزارة ستعمل مع الحكومة الاتحادية لدعم ولاية الخرطوم