وجه الحقيقة

أذن واعية /قاسم النعمان

إسرائيل:
اقتلوا إيران أو اطرحوها أرضا يخلوا لكم وجه امريكا وتصبحوا من بعدها قادة للمنطقة كما يحلوا لكم .
أعتقد أن ذلك ما يدور في ذهن الكيان الإسرائيلي للاستحواذ على إدارة المنطقة دون غيرها من الأمم لتظل اليد العليا لأمريكيا في المنطقة، كما علينا أن نضع في اعتبار أن كثير مما تقوم به تلك الدول تحدث بناءً على اعتقادات ونبؤات نجدها في كتبهم المقدسة قد تحدد أفعالهم و توجهاتهم .
تشير بعض الدراسات أن العالم يمر بتغيير وتحول كبير في النظام والإدارة وأن كلا من إيران وإسرائيل في تنافس و تضاغط كبير للإثبات الجدارة والصدارة كلا منهما على حدى ليكون لها الذراع والقدح المعلا للنظام العالمي لإدارة الشرق الأوسط .
أن الأحداث الأخيرة بين إيران وإسرائيل قصدت به إيران اظهار قوتها الحربية ومدى صواريخها والدقة في إصابة الأهداف أكثر منه على الرد لقذف قنصليتها ، كما أرادت اظهار الحجم الحقيقي للدفاعات الإسرائيلية (القبة الحديدية) التى لا تكون لها فعالية دون الاستعانة بامريكا والدول الصديقة لها ، كما أبدت إيران مدي رغبتها في الحفاظ على الحد الأدنى من العلاقات بينها وبين الإدارة الأمريكية وضبط النفس والرد في حدود الاعتداء الإسرائيلي فقط ، ان أمريكيا تنظر بعين الاعتبار العلاقة الاستراتيجية بين إيران و الروس .
تظل الأجواء الإيرانية والإسرائيلية ملبدة بالمفاجآت للالتهابات التى تحيط بالمنطقة ، وستكون الايام المقبلة حبلى بالاحداث الساخنة .