وجه الحقيقة

*توقيع عقد لاستعادة خدمات التأمين الصحي بشمال كردفان*

.

وقع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع شمال كردفان،عقد استعادة الخدمات الطبية،مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومستشفى الأبيض التعليمي.
ووقع من جانب الوزارة المدير العام د. ايمان مالك المدير العام، ومن جانب الصندوق د. خطاب السماني، فيما وقع من جانب المستشفى مديرها العام د. مزمل احمد.

وقالت مالك،إن التوقيع يشمل تحسين مؤشرات الخدمات الطبية وتقوية الشراكة والتنسيق مع التأمين الصحي لاستعادة الخدمة بمستشفى الأبيض كمرحلة أولى ومن ثم على مستوى مستشفيات المحليات والمراكز الصحية ضمن خطة بين الوزارة الصحة، التأمين، وصندوق الإمدادات الطبية،ممايسهم في إحداث تحولاً كبيرة في مستوى الخدمات التي يقدمها التأمين.

من جانبه أوضح السماني، ان تنفيذ المشروع جاء بناءً على توجيهات والي شمال كردفان والمدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي وضمن خطة التأمين الصحي للعام 2024م،واضاف انه يمثل انطلاق لاستعادة الخدمة على مستوى مستشفى الأبيض والمراكز الصحية اعتبارا من مطلع الشهر القادم وذلك للاستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.

فيما اعتبر أحمد،ان العقد إضافة للقطاع الصحي مشيراً إلى ان المستشفى تبذل قصارى جهدها في سبيل تطوير هذه الشراكة من أجل مصلحة المواطن.