وجه الحقيقة

عودة منافذ تقديم خدمات التأمين الصحي بالقضارف

الحياو اليوم

خلص الإجتماع المشترك بين وزارتي المالية،والصحة والتنمية الإجتماعية والصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية القضارف،إلى استعادة خدمات التأمين الصحي بكافة منافذ التقديم،مع تسوية وجدولة المديونات المستحقة على الأطراف المعنية لضمان عودة الخدمات بصورة مستقرة.
ونوهت المدير العام لوزارة المالية نجاة أحمد محمد،إلى الآثار الكبيرة التى خلفها توقف خدمات التأمين الصحي على الأسر والقطاع العام، مشيرة إلى أهمية التنسيق مع الجهات ذات الصلة لضمان عودة الخدمات بصورة مستمرة.

فيما أوضح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د.أحمد الأمين آدم، الأثر الإيجابي على النظام الصحي تجاه عودة خدمات التأمين الصحي واستقرارها،كاشفا عن الجهود الرامية لصيانة جهاز الأشعة المقطعية عبر التمويل الولائي إضافة إلي الترتيبات لوصول جهاز الرنين المغناطيسي وسد النقص في الأجهزة والمعدات عبر التمويل المصرفي لتخفيف التكلفة العلاجية الباهظة .

فيما أكد د. محمد صلاح الدين محمد مدير الصندوق القومى للتأمين الصحي بالولاية أن الصندوق بدأ وفق خطة واضحة لاستعادة الخدمات بمراكز تقديم الخدمة المباشرة إضافة إلي عددا من المستشفيات مشيرا للجهود الجارية لتوفير كافة الخدمات بمراكز تقديم الخدمة كما أشار أن إدارته بدأت في توزيع الأدوية الممنوحة عبر منظمة جايكا علي المراكز المختارة بصورة مجانية .

إلي ذلك بحث د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية مع مدير عام المالية أ. نجاة أحمد محمد بحث خطط وزارته الرامية إلي تحسين الخدمات الطبية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية المهمة وتحسين الوضع البيئي ومكافحة نواقل الأمراض عبر التمويل المصرفي والولائي إضافة إلى إدخال عددا من التخصصات المهمة بالاستفادة من الكوادر الوافدة إلي جانب الإستفادة من الدعم الذي توفره المنظمات للقطاع .