وجه الحقيقة

الموارد المعدنية تقف على أوضاع التعدين في منطقة قبايديب

جددت الإدارة العليا للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة حرصها على حفظ حقوق المجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية، بالإضافة إلى تطوير مشاريع المسؤولية المجتمعية ومتابعة تنفيذها.
وسجل وفد من قيادات الشركة برئاسة مدير إدارة المسؤولية المجتمعية محمد أحمد سناء ومدير مكتب الشركة بولاية البحر الأحمر محمد أحمد تيتا ومدير مكتب المدير العام محمد أحمد طاهر عثمان زيارة تفقدية بتوجيهات من مدير عام الشركة إلى منطقة قبايديب بمحلية القنب والأوليب، اطلع خلالها الوفد على سير مشاريع المسؤولية المجتمعية والمشاكل التي تصاحب النشاط التعديني بالمنطقة.
وأوضح مدير إدارة المسؤولية المجتمعية محمد أحمد سناء أن الزيارة ساهمت في حل المشاكل التي تصاحب النشاط التعديني ومشاريع المسؤولية المجتمعية، وأكد دعم الشركة لمواطني منطقة قبايديب في تنفيذ المشاريع الخدمية وتحقيق المزيد من الاستقرار لنشاط التعدين .
وأشاد «سنا» ​​بتفهم المواطنين وقادة المجتمع للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
من جانبه اشاد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية البحر الأحمر، محمد احمد «تيتا» بالجهود الكبيرة لقيادات ومواطني منطقة قبايديب واهتمامهم بتنفيذ المشروعات الخدمية، واكد دعمه ومساندته للمواطنين في تنفيذ المشروعات وتحقيق التنمية وبسط الخدمات بالمنطقة، مشيراً إلى ان لجنة قبايديب من اللجان المتميزة في اختيار وتنفيذ المشروعات وفقاً للقرار رقم «90».

من جهته استعرض رئيس جمعية منطقة قبايديب، الباشمهندس محمد كُرب،مجمل قضايا التعدين وسير مشاريع المسؤولية المجتمعية المتمثلة في تنفيذ مركز شباب قبايديب ومشروع الإسعاف وبناء البرج السكني وغيرها من المشاريع الخدمية، مشيراً إلى أن القرار رقم “90” الصادر عن وزير المالية يعد أحد مكتسبات المجتمعات المحلية في تجربة المسؤولية المجتمعية.
وفي السياق أكد العمدة محمددين دعمهم ومساندتهم للشركة السودانية للموارد المعدنية للقيام بدورها في المراقبة والإشراف على قطاع التعدين وزيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني، داعيا الي بذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية ودعم المشروعات بالمنطقة.