وجه الحقيقة

*التأمين الصحي والصحة العالمية يدشنان خدمات الرعاية الصحية الأولية*

.
دشن الصندوق القومي للتأمين الصحي ولاية سنار ومنظمة الصحة العالمية، خدمات الرعاية الصحية الأولية بمركز صحي سنجة النموذجي، على ان تدشن لاحقا بمركزي ساتي سنار،وصحي المزموم.
وكشف مدير الفرع د. أحمد الحسين، أن المركز يقدم خدمات الأشعة، رسم القلب، الموجات فوق الصوتية، الأسنان بجانب الرعاية الصحية الأولية، وأضاف ان بمراكز التأمين الصحي عيادات مجانية تقدم خدماتها للوافدين تعمل بالشراكة مع المنظمات والروابط العاملة في إسناد النظام الصحي بالولاية منذ بداية الحرب.
واقر الحسين، بأن توفير المستهلكات الطبية والدواء من أكبر المشكلات التي تواجه التأمين الصحي، آملا أن يمتد دعم المنظمة ليشمل الخدمات النوعية والتخصصية.
واكد ممثل منظمة الصحة العالمية محمد المصطفى عيسى، أن المنظمة تعمل بالتنسيق مع حكومة الولاية لتخفيف معاناة النازحين المتأثرين بالحرب وبالتعاون مع الجهات العاملة في المجال الصحي مجانا .
ونوه مدير إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي المكلف د. النور موسى، إلى ان المراكز تستقبل كل المحتاجين للخدمة الطبية من المواطنين الوافدين، ومن أجود الخدمات بالولاية وقال “إننا نطمح لتوسع في الخدمة واستعادة بالمنافذ المتوقفة في أقرب وقت بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم المزيد من الخدمات”.