وجه الحقيقة

*الصحة الإتحادية تقف على مراكز النازحين بكسلا*

في إطار إهتمام وزارة الصحــــــــة الإتحادية بالطوارئ الصحية خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد والآثار الناتجة عن إنتهاكات مليشيات الدعم السريع وإستهداف المواطنين، مما أدى إلى نزوح اعداد كبيرة من المواطنين. الى ولاية كسلا..
في هذا الإطار زار فريق من الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة لبعض مراكز الإيواء المخصصة لاستقبال النازحين من ولاية سنار والوقوف على الوضع الصحي والبيئي على مستوى المراكز بولاية كسلا.

وشكلت إدارة الطوارىء فريق متكامل ضم الإستجابة السريعة والطب العلاج وصحة البيئة والشئون المالية والإدارية.

وكشف رئيس الوفد الإتحادي خالد الأمين الجمري ان الهدف من الزيارة تقييم الوضع بالمراكز والنظر في الخدمات الصحية المقدمة والتأكيد على سلامة مصادر مياه الشرب وكفاية دورات المياة، والنظافة العامة والعيادات الصحية داخل المعسكرات، فضلا عن الوقوف على الخدمات المقدمة من الجهات الداعمة وذات الصلة.

ولفت رئيس الوفد إلى الحاجة الماسة للتدخل العاجل والتنسيق مع المنظمات ذات الصلة داخل ولاية كسلا، بجانب التوزيع الأمثل للموارد المتاحة وتقديم الخدمات العاجلة للنازحين، كشفاً عن الترتيب مع حكومة الولاية وادارة الطوارىء الصحية بكسلا لقيام إجتماع يهدف إلى تقييم الأولويات والتدخلات الصحية المختلفة للمراكز، بجانب التفاكر في كيفية إنشاء وإعداد مراكز الإيواء الثابتة ببعض المحليات المختلفة يتم تمهيئتها لتسع الأعداد المتوقع وصولها من النازحين.

وكشف الجمري عن تجهيز الولاية لمسعكرات للإيواء يتم ترحيل النازحين إليها بعد مرور 72 ساعة في معسكرات الإستقبال.