وجه الحقيقة

*انطلاق جولة الاستجابة لوباء الكوليرا بثلاث ولايات.* *الغرفة الاتحادية للجولة تعقد اجتماعها الأول وتستعرض تقارير بدء التطعيم.*

انطلقت صباح اليوم جولة الاستجابة لوباء الكوليرا بثلاث ولايات،والتي شملت نهر النيل (محليات بربر، الدامر وعطبرة)، كسلا(محلية خشم القربة)، والقضارف (بلدية القضارف مراكز الإيواء)،مستهدفة 1،407،546 مواطنا من عمر سنة فمافوق،على ان تستمر حتى الخميس القادم.
وقالت ممثلة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية سستر امل محمود في الاجتماع الأول للغرفة الإتحادية للحملة اليوم بقاعة الصحة الإنجابية بمدينة كسلا، إن التطعيم ضد الكوليرا إحد التدخلات المهمة لتقليل العبء المرضي ودرجة الخطورة، مما يسهم في الحد من الخطورة ويقلل الإصابات وحالات الوفاة.
وشددت محمود، على التجويد للعمل بذات النهج السابق في الجولة المنفذة في محليتي ود الحليو وكسلا.
واعتبر مدير برنامج التحصين الموسع اسماعيل العدني،جولة التطعيم حلقة من حلقات النضال المستمر ضد الاوبئة المتتالية،تخفيفا للاعباء على المواطنين، لجهة ان التطعيم احد التدخلات المهمة والرئيسية ضد الكوليرا، الأمر الذي يلقي بمزيد من المسؤولية في تجويد العمل.
ونوه العدني، إلى تنفيذ جولة اخرى قادمة بمحليات إضافية عقب وصول مزيد من اللقاحات المتوقع وصولها 24 اكتوبر الجاري،مشيرا إلى الاستفادة من الجولة في حصر الأطفال غير المطعمين بلقاحات التطعيم الروتيني وتنفيذ أنشطة مباشرة وكذلك إضافية،موجها أعضاء الغرفة بالالتزام كل بمايليه من مهام في ظل الظروف الصعبة الحالية.

وشهد اليوم الأول للاجتماع، استعرض ضباط الاتصال بالغرفة موقف الاستعداد للجولة بالولايات المستهدفة، والذي شمل التدريب، حضور المشرفين الاتحاديين لولاياتهم، والامداد،والقوى العاملة، فضلا عن ملاحظات الغرف بالولايات بجانب التوصيات، وتقرير تعزيز الصحة لتحريك المجتمع، علاوة على الامداد.