وجه الحقيقة

الإدارة الأهلية تؤكد مسؤوليتها تجاه المجتمعات المحلية

الخرطوم.. الحياه اليوم

انطلقت بولاية نهر النيل محلية المتمة وحدة ود حامد منطقة ابو طنيدب مراسم تنصيب العمدة جبريل العبادي فضل الله عمدة العسراب بحضور عدد من السياسيين ورجالات الإدارة الأهلية والنظراء والأمراء والعمد، وأكد أمير الكواهلة عباس حسن الكابس ضرورة الوقوف مع رجال الإدارة الأهلية وتضافر الجهود لمحاربة التهميش وضمان التعايش السلمي بين كافة المكونات القبيلة المختلفة للمضي قدما في تحقيق المطلوبات من الإدارة الأهلية.
منوها إلى الدور الكبير الذي لعبته الإدارة الأهلية في اسقاط النظام السابق، ولفت إلى اكمال توصيل الخدمات من شبكات الكهرباء والمياه والصحة و التعليم، ودعا عباس الى نبذ التفرقة والعنصرية وعدم الالتفات الى المخربين للنسيج الاجتماعي للقبائل المختلفة وزاد نحن نقف ضد من يحاولون شق القبيلة وتعهد بمحاربة المتربصين بالإدارة الأهلية.
ونادى عضو المكتب التنفيذي للإدارات الأهلية بالسودان الأمير محمد علي يعقوب بضرورة الوحدة والالتفاف وتعزيز اللحمة الاجتماعية للإدارات الأهلية بالسودان ودعا إلى التمسك بوحدة الصف وتفادي الخلافات، ووصف الإدارة الأهلية بأنها صمام أمان السودان مشيرا الى ان الادارة الاهلية جزء لا يتجزأ من المجتمع السوداني، واردف ان لها القدرة على الوقوف امام العقبات التي تعترض قضايا القبيلة.
مؤكدا جاهزيتهم لاكمال رسالتهم ولفت الى ان ولاية الخرطوم تضم حوالى 64 عمدة.
وأكد ممثل الطرق الصوفية بالسودان الشيخ علي التجاني ان الإدارات الأهلية لها القدرة على تحمل المسؤولية والحفاظ على النسيج الاجتماعي للقبائل السودانية المختلفة، مشيرا الى دورها المتعاظم المتمثل في التفاف الناس حول الامارة واكمال العموديات لخدمة البلاد والمواطن.
وفي الاطار نفسه حيا العمدة جبريل العبادي امير امارة الكواهلة عباس حسن الكابس متعهدا باكمال المشروعات التنموية والخدمية لسكان المنطقة.