وجه الحقيقة

صلاح الباشا يؤكد اهمية الأبحاث العلمية لأمراض وجراحة القلب والشرايين

الخرطوم : الحياة اليوم

نظم المركز القومي لأمراض وجراحة القلب ورشة عمل لتحديد أولويات البحوث العلمية في مجال القلب

وأشار مدير المركز دكتور صلاح الباشا لاهمية تحديد أولويات الأبحاث العلمية لأمراض وجراحة القلب والشرايين؛ و الاحتياجات البحثية للدولة وبما يتوافق مع متطلبات وتطلعات المؤسسات الصحية العالمية .
لافتاة لأهمية البحوث لتحديد المعلومة الصحيحة

وقال خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة ان مهمة وزارة الصحة وضع السياسات الي جانب التخطيط والتدريب وإجراءات تنفيذها وفقا للمعايير العلمية.و شدد الباشا على أن وزارة الصحة تسعى إلى تطوير ودعم كافة مكونات العمل الصحي في مؤسسات القطاع بشكل متوازي، بدءًا من الموارد البشرية، والحوكمة، والبنية التحتية، والأبحاث، وذلك من أجل تحقيق غاية سامية وهي تقديم خدمة أفضل للمريض وإيجاد علاجات ناجعة تساهم في علاج وتخفيف الألم.
، مضيفًا بأن المركز يحرص على تشجيع الأبحاث الرائدة، ودعم الخبراء والباحثين؛ لإجراء الأبحاث العلمية التي تسهم في الحصول على نتائج مستندة إلى الدليل العلمي.
وأضاف الباشا أن المرضى الذين يتلقون العلاج في مستشفيات تدعم البحث العلمي يحصلون على نتائج علاجية أفضل وأسرع.
بدوره، اثني الدكتور يس عبدالحي على الجهود العلمية الكبيرة المبذولة لخدمة شريحة مهمة مؤكدا ان الجهود ، لدفع عجلة التطوير في مراكز البحوث . وقال: “سنضع بين أيديكم كافة المقدرات التي تسهم في تطوير الرؤى العلمية وتحقيق قفزة نوعية في مجال البحث العلمي من أجل خدمة أمراض القلب