وجه الحقيقة

إدارة جامعة السودان تدشن معدات وأجهزة معامل كلية العلوم وتعد بالمزيد ..

دشن البروفيسور عيسى بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الأجهزة والمعدات الجديدة والحديثة بمعامل كلية العلوم بالجامعة .. وذلك بحضور البروفيسور عبدالعظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة والبروفيسور عوض الله طيفور علي وكيل الجامعة والدكتور محمد عوض الشيخ نائب وكيل الجامعة والدكتورة بلقيس عبد العزيز عبد الرحمن عميد الكلية ونائبها الدكتور محمود حامد محمود والبروفيسور محمد ادم أبو عميد عمادة التطوير والجودة يتوسطهم نخبة من رؤساء الاقسام بكلية العلوم والأساتذة ولفيف من الطلاب والعاملين بالجامعة .
البروفيسور عيسى بشير أعرب عن سعادته بالطفرة التأهيلية لمعامل كلية العلوم وقال ( بدأنا خطة محكمة وموسعة لتطوير وتحديث معامل الجامعة بواسطة خبراء ودراسات متكاملة على مراحل ودفعات ) وأوضح أن كلية العلوم هي أس المعارف وأم العلوم بالجامعة لما لها من رسائل بحثية وعلمية أفادت الطلاب وتستحق من الجميع الوقوف والدعم لتواصل مسيرتها الاكاديمية بالشكل الأمثل والأكمل .. وثمن سيادته أدوار إدارة الكلية وأساتذتها لصناعتهم العديد من الانجازات فضلاً عن تحسين الخدمات وتجويد العمل ، وقال ( كلية العلوم تعتمد بشكل كبير علي المعامل والأجهزة والاليات المتطورة لتطبيق الجوانب النظرية .. واملنا كبير في ان تحفاظ علي إرثها الكبير وإمكانياتها الهائلة ) وأبان عيسى أنهم يضعون أياديهم مع كل المبادرات التي تسهم في دعم وترقية العمل بالجامعة .. موصياً بتكثيف الجهود والجرعات التدريبية والعمل البحثي ورفع مستوى المنافسة حتى ينعكس مردودها علي تقدم الجامعة في المحافل العلمية المختلفة .
البروفيسور عبد العظيم المهل أكد علي ضرورة الاهتمام بالجوانب التي ترتقي بالعمل الاكاديمي وقال ( أجهزة المعامل تعتبر إضافة كبيرة لكلية العلوم وداعم كبير لمسيرة الطلاب العلمية بالجامعة ويضعنا في الأفضلية ويوصلنا للتميز المعهود ) .. كما وجه المهل الي الاتجاه في مواصلة وإ لاستمرار في مسيرة المواكبة العملية التدريسية واللحاق بركب العالم والتسلح بالعلوم التكنولوجية وربطها بالجانب الرقمي والالكتروني .
البروفيسور عوض الله طيفور أبان أن كلية العلوم تمثل نموذجاً للترابط الاجتماعي واللحمة الواحدة ونموذجاً لروح الفريق وقال ( نبشر بقيام ثلاث مجمعات كبيرة بعدد من الطوابق الرأسية بالمجمع الغربي وأعددنا لذلك خطط التطبيق وسنشهد قيامها في القريب بإذن الله ) وأوضح طيفور أنهم يقفون مع كل المبادرات والافكار التي من شانها تطوير العمل وترقية الخدمات وتنمية الجامعة ومجتمعها .
الدكتورة بلقيس عبد العزيز عبرت عن خالص إمتنانها وشكرها لإدارة الجامعة لوقوفهم ودعمهم ومساندتهم لكلية العلوم وقالت ( تم تأهيل جميع معامل الكلية وقمنا بصيانتها وتجهيزها وهدفنا ربط الطلاب ورفع كفاءتهم بالجوانب التطبيقية والعملية والمعملية وبأحدث الاجهزة والمعدات والآليات ) وأوضحت أن المعامل التي تمت تغذيتها بالأجهزة الجديدة شملت تخصصات جديدة أضيفت لأقسام الكلية في الفترة السابقة والتي من بينها ( الجيولوجيا ، الفيزياء، الكيمياء الحيوية ، ومعمل ndt، النبات ) وأبانت أن الاجهزة عبارة عن مجاهر تلسكوب ومعدات معامل مختلفة .. وأكدت علي أن تضافر الجهود للأساتذة من داخل وخارج الجامعة والطلاب والخريجين ساهم كثيراً في دعم تلك المعامل وترقيتها ، وتمنت بلقيس أن تحذو بقية الكليات بالجامعة حذو كلية العلوم .
الجدير بالذكر أن طلاب كلية العلوم ساهموا بالعمل في صيانة وطلاء المعامل وتحسين البيئة فضلا عن جلب بعض الدعم الخارجي للتأهيل الأمر الذي وجد إستحسان وترحاب وتفاعل الجميع .
إدارة العلاقات العامة والاعلام
14/3/2023م