وجه الحقيقة

في برنامج توزيع المعينات الحركية للطلاب ذوي الاعاقة. *وزير الاوقاف : يشيد بأدوار صندوق رعاية الطلاب تجاه المتاثرين بالحرب *

الحياة اليوم؛هويدا حمزة

قال وزير الارشاد والاوقاف د. اسامة حسن إن فتح الجامعات واستمرار الصندوق القومي لرعاية الطلاب في تقديم خدماته لطلاب التعليم العالي بالجامعات في المجمعات السكنية بجانب استضافة المواطنين المتاثرين بالحرب يعتبر عمل وطني كبير .

واكد د. اسامة حسن لدى مخاطبته برنامج توزيع المعينات الحركية للطلاب ذوي الاعاقة بداخلية الشهداء للطالبات الثلاثاء.
أكد ان توقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة والصندوق بخصوص الوقف الطلابي والشراكة ستثمر في البيئة الجامعية وستعود بالخير على الطلاب .
مشيدا بالجهود التي يبذلها الصندوق في رعاية الطلاب ذوي الاعاقة باعتبارها من الشرائح المجتمعية المهمة .

وقال الامين العام للصندوق د. احمد حمزة الأمين ان مايقدمه الصندوق في كسلا من دعم ورعاية للطلاب ذوي الاعاقة يعتبر امتداد لبرامجه ومشروعاته التي ظل يقدمها للطلاب مشيرا الي ان الصندوق بدأ يتجاوز تحديات ظروف الحرب منذ أن اعلنت الدولة فتح الجامعات حيث قام بتهيئة البيئة لاستضافة الطلاب في المجمعات السكنية.
وأعلن حمزة عن استعداد الصندوق توفير كل ما يحتاجه الطلاب ذوي الاعاقة من خلال الشراكات مع مؤسسات الدولة والمجتمع.
الي ذلك أوضح الأمين العام للصندوق الجهود الكبيرة التي اضطلع بها الصندوق في إيواء المتأثرين بالحرب من الولايات في داخلياته ومجمعاته السكنية.
وقال ان الصندوق قام بدور المنظمات بناء علي قيم الشعب السوداني حيث وجد داخلياته ملاذا امنا له وقت الحاجة.

واعرب وزير التربية والتعليم بكسلا ماهر حبيب عن تقديره لما ظل يقدمه الصندوق من خدمات للطلاب على الوجه الاكمل الي جانب استضافته للمتاثرين بالحرب في داخلياته